بلدية مجدل سلم تكرم الدكتور  قبلان قبلان

536

اقامت بلدية مجدل سلم احتفالاً حاشداً في منتجع اكاسيا تكريماً لسعادة رئيس مجلس الجنوب الدكتور الحاج قبلان قبلان، وتقديراً لجهوده في مسيرة الانماء والتنمية ولانجازه والمؤسسة التي يرأس لمشروع حفر وتجهيز بئر ارتوازي يروي البلدة..
حضر الاحتفال بالاضافة الى المكرّم، رئيس مصلحة مياه لبنان الجنوبي الاستاذ احمد نظام، رئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي الزين ، مسؤول العمل البلدي في المنطقة الاولى في حزب الله الشيخ فؤاد حنجول، ، رئيس بلدية مجدل سلم الإستاد يونس زهوي، قائد القوات الاسبانية وقائد القوات النيبالية العاملة جنوب لبنان، رؤساء بلديات وفعاليات ومخاتير واعضاء مجالس بلدية، وجمع من الاهالي..
بعد النشيد الوطني اللبناني، وتعريف من الحاج علي صبرا، القى رئيس بلدية مجدل سلم الاستاد يونس زهوي كلمة ترحيبية شكر فيها الحضور، وايضا مساعي الدكتور قبلان في نهوض المنطقة وتأمين مستلزمات صمود ابنائها..

وبدوره القى رئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي الزين كلمة في المناسبة، قدّر فيها جهود مجلس الجنوب في تأمين مشاريع خدماتية و افتتاح جزء كبير منها، والبدء بتنفيذ جزء اخر..
وكانت  الدكتور قبلان قبلان، رئيس مجلس الجنوب المكرّم، سرد فيها مشاريع المجلس في المنطقة بدءً من تلك التي انجزت وتلك التي اصبحت على سكة التنفيذ كمسلخ في بني حيان، و كلية للتمريض(تابعة للجامعة اللبنانية) في القنطرة، ومركز للارشاد الزراعي بالتعاون بين مجلس الجنوب وكلية الزراعة في الجامعة اللبنانية، بالاضافة الى مشروع بناء سراي ومجمع رياضي في ميس الجبل، ومشاريع المياه وشبكات الكهرباء والطرقات في كافة القرى..

وعن ازمة المياه قال قبلان: “هناك ازمة مياه، واذا سألنا من المسؤول، فجميعنا مسؤولون عن الازمة.. نحن هزمنا اسرائيل وحررنا الجنوب وما زلنا عاجزين عن حل مشاكلنا اليومية.. من مياه وكهرباء ونفايات وغيرها”..

واضاف: ” يجب منع التعدي على شبكات المياه لانه يوجد وفرة في مياه و سوء في التوزيع”..

وتابع قوله: “هذا الشعب المقاوم والمجاهد الذي ضحى ولا يزال يجب ان يعطى حقوقه، ونحن باقون معكم في مجلس الجنوب، وبتوجيهات دائمة من دولة الرئيس نبية يري 

ومن ثم قدمت بلدية مجدل سلم درعاً تقديرياً للدكتور  قبلان و للاستاذ احمد نظام، ولعائلة المرحوم ابو اكرم زهوي، ولرئيس بلدية مجدل سلم السابق المهندس علي ياسين..

كما تم تقطيع قالب الحلوى في المناسبة..

وعند انتهاء حفل الكوكتيل، توجه الحضور الى مركز البئر الارتوازي الذي شيده مجلس الجنوب في وادي الحجير، وتم قص الشريط وافتتاح المحطة وتجربة ضخ المياه الى البلدة..