كأس آسيا للسلة: لبنان صاحب الضيافة يهزم كوريا الجنوبية

135

حقق المنتخب اللبناني صاحب الأرض والجمهور الفوز في مستهل مشواره ببطولة آسيا لكرة السلة 2017، الثلاثاء، وذلك على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 72-66 على ملعب مجمع “نهاد نوفل” ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وأنهى “رجال الأرز” الربع الأول متقدمين بفارق نقطتين، وسط تألق اللاعب وائل عرقجي، وتمكنوا بقيادة فادي الخطيب من الحفاظ على الإيقاع وتوسيع فارق النتيجة إلى عشر نقاط في الربع الثاني.
وبعد استرحة الشوطين، كثف المنتخب الكوري هجومه ورفع من نطاق تركيزه تحت السلة، غير أن لاعبي لبنان كانوا بالمرصاد للمحاولات الكورية وكبحوها في أكثر من مناسبة، مع بروز لافت لعلي حيدر، وهو ما أثمر في نهاية الربع الثالث على مستوى النتيجة والذي أنهاه لبنان متقدما بفارق 15 نقطة.
وواصل “رجال الأرز” أداءهم الصلب حتى إطلاق صافرة نهاية اللقاء، وإن قلص المنتخب الكوري الجنوبي الفارق، مع انتهاء اللقاء بنتيجة 72-66.
تايوان تقلب الطاولة على هونغ كونغ
من جانبه، تمكن منتخب تايوان من قلب الطاولة وتحقيق الفوز في المباراة التي جمعته مع منتخب هونغ كونغ والتي انتهت لصالحه بنتيجة 77- 62 في المجموعة الرابعة.
وتمكن منتخب هونغ كونغ من فرض سيطرته على مجريات الربع الأول ليتقدم بفارق 5 نقاط وبواقع 18 – 13. وحافظت هونغ كونغ على النتيجة في الربع الثاني الذي انتهى بالفارق نفسه وبواقع 35 – 30 .
ومع بداية الربع الثالث، تمكن الفريق التايواني من قلب الطاولة بعد أن قدم أداء هجومياً قوياً وحسم هذا الربع لصالحه وبفارق نقطتين، حيث انتهى بنتيجة 55 – 53.
وفي الربع الأخير، وقف لاعبو منتخب هونغ كونغ مكتوفي الأيدي وعجزوا عن معادلة النتيجة بعد أن واصل المنتخب التايواني تألقه ووسع الفارق إلى 15 نقطة لتنتهي المباراة بنتيجة 77 – 62.