كيف تخفي صوَرك وفيديوهاتك عن هاتفك؟

277

يبحث المستخدمون عن طرق مختلفة للأمان على هواتفهم لحماية خصوصيّتهم في حال فقدان الهاتف أو وقوعه في يد أحد المتطفّلين. ولعلّ الصوَر والفيديوهات هي من أكثر الملفات التي نبحث عن أفضل الطرق لحمايتها من عيون المتطفّلين والقراصنة.تُعتبر خاصيّة إخفاء الصوَر والفيديوهات نادرة على الهواتف الذكية. فعلى رغم أنها خاصيّة مهمة، إلّا أنّ غالبية الشركات لا تضيفها على هواتفها. ومع ذلك، يمكن الإعتماد على تطبيقات تمكنك من إخفاء صورك و فيديوهاتك على هاتفك عبر قفلها بكلمة سرّية، وتجعلك الشخص الوحيد الذي يمكنه الإطلاع عليها.
ومن أبرز هذه التطبيقات:
• File Protect: يُعتبر هذا التطبيق من أفضل برامج حماية الصور والفيديوهات وحتى الملفات. فهو يأتي بخصائص حماية متعددة تجعلك بأمان تام.
• Gallery Vault-Hide: يأتي هذا التطبيق بخصائص ومميّزات متعددة منها إمكانية إخفاء حتى شعار التطبيق عن الهاتف، وإمكانية إنشاء نسخة إحتياطية من صورك وفيديوهاتك المخفية.
• Hide Pictures -Gallery Plus: يأتي هذا التطبيق بمميّزات لا تتوفر في البرامج الاخرى حيث تستطيع تغيير شعار التطبيق لآخر مثل واجهة آلة حاسبة أو إخفاء شعار التطبيق تماماً، والإتصال بكود محدَّد حتى يظهر من جديد. وكل ذلك ياتي بجانب خصائص الحماية الأخرى مثل إمكانية إنشاء نسخة إحتياطية للصور وتشفيرها ووضع رقم سرّي لها.
• Gallery Lock Pro: يتميّز هذا التطبيق بإمكانيته إخفاء الصور ومقاطع الفيديو بطريقة جماعية، أو كل واحدة على حدة. وهو يُعتبر من اكثر التطبيقات شعبية ويحتوي على ميزات وخيارات متعددة ومصمّم بشكل سهل الإستعمال.
• KeepSafe: بتميّز هذا التطبيق بسهولة الإستخدام. فبضغطة زر فقط ستنقل ملفاتك وصورك وفيديوهاتك مباشرة إلى التطبيق المحمي بكلمة سرّ. وإذا قام أحدهم بإدخال كلمة السرّ أكثر من ثلاث مرات بشكل خاطئ، ستتمّ إزالة جميع البيانات المحفوظة بداخلها.
• Vaulty: يوفّر هذا التطبيق العديد من الخيارات المهمة لإخفاء الصور والفيديوهات والرسائل النصّية وجهات الإتصال وحتى رسائل برامج التواصل. كذلك يمكن قفل تطبيقات هاتفك وحمايتها بكلمة مرور، ما يجعل فتحها عصيّاً على مَن لا يملك هذه الكلمة.
في الختام نشير الى أنه في بعض الهواتف، تأتي خاصيّة قفل الصور والفيديوهات من الشركة المصنّعة. وهنا يمكن حمايتها عبر النقر على إعدادات الصورة أو الفيديو، وإختيار خاصيّة «Lock». عندها يقوم الهاتف بإخفائها وعدم إظهارها قبل إدخال كلمة سرّ تكون قد إخترتَها مسبقاً.